الرجاء الرياضي يٌقدم حزمة من المقترحات بشأن تجويد المٌنافسات الرياضية الوطنية خلال الموسم الكروي المقبل
آخر تحديث GMT 02:17:57
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:17:57
المغرب الرياضي  -

1280

الرجاء الرياضي يٌقدم حزمة من المقترحات بشأن تجويد المٌنافسات الرياضية الوطنية خلال الموسم الكروي المقبل

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الرجاء الرياضي يٌقدم حزمة من المقترحات بشأن تجويد المٌنافسات الرياضية الوطنية خلال الموسم الكروي المقبل

الرجاء الرياضي
الرباط - المغرب اليوم

قدم المكتب المديري للرجاء الرياضي، اليوم، حزمة من المقترحات بشأن تجويد المنافسات الرياضية الوطنية خلال الموسم الكروي المقبل، وتضمنت مجموعة من النقاط أبرزها الرفع من قيمة منحة النقل التلفزي.

وتوصلنا بقائمة المقترحات المنتظر مناقشتها مع العصبة الاحترافية، برئاسة عبد السلام بلقشور، وهي كالآتي:

1- بخصوص منحة النقل التلفزي فإن نادي الرجاء الرياضي، بطل الموسم الرياضي الحالي، يلتمس العمل على رفع منحة النقل التلفزي المخصصة له عن الموسم المقبل إلى 10 مليون درهم، وذلك بالنظر للقاعدة الجماهيرية الكبيرة لأنصاره ومتابعيه.

2- بخصوص قرار السلطات المحلية بمنع تنقل جماهير الفريق الضيف، ذلك أن نادي الرجاء الرياضي يطلب من العصبة العمل على التدخل للتطبيق السليم لمبدأ تكافؤ الفرص، من خلال التعامل بنفس المنطق والمبدأ مع جماهير جميع الفرق وبدون استثناء، فلا يعقل منع جمهور نادي من التنقل لمدينة معينة والسماح لجمهور الفريق المنافس بذلك.

3- بخصوص توفير الوسائل اللوجيستيكية لتجويد خدمة الفار، ذلك أن النادي يقترح العمل على الرفع من عدد الكاميرات المعدة لنقل المقابلات على الحد المعمول به هذا الموسم لمساعدة الحكام وتقليص هامش الأخطاء.

4- بخصوص مقابلة الديربي عن الموسم المقبل، فإن نادي الرجاء الرياضي يطلب منكم وبكل احترام تمكين جمهور النادي المستقبل من حضور المقابلة بصفة حصرية دون جمهور الفريق الآخر حتى يتسنى لهما الاستفادة من مداخيل الملعب.

5- بخصوص اقتسام مداخيل كأس العرش، ذلك أن مداخيل مباريات المسابقة حسب قانون المسابقات تنصرف إلى جميع العائدات من مداخيل التذاكر واللوحات الإشهارية سواء الإلكترونية أو الرقمية أو العادية، إلا أن الفرق المستقبلة ترفض تمكين النادي الضيف من حصته من هذه العائدات بالرغم من صراحة النص باقتسامها، وعليه وتفاديا لأي إشكال مستقبلي فإننا نطلب التدخل لاعتبار الفريق المستقبل هو المستفيد الوحيد والحصري من هذه العائدات.

6- بخصوص العقوبة بدون جمهور، ذلك أن اللجان القضائية تصدر عقوبة اللعب بدون جمهور كعقوبة أولى في سلم العقوبات، والحال أن المشرع يتحدث عن التدرج في العقوبة حتى تحقق مبتغاها، وتبعا لذلك فإننا نلتمس العمل على وضع آلية لتطبيق التدرج في العقوبة باعتماد الغرامة ثم الإنذار ثم المنع كعقوبة اخيرة ومشددة.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

التونسي عمر بن ونيس يٌصرح عن سعادته بالتتويج رفقة الرجاء الرياضي بلقب الدوري المغربي للمٌحترفين

رسميا كيب تاون سيتي الجنوب أفريقي يُعلن تعاقده مع لاعب الرجاء الرياضي السابق هاشم دومينغو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء الرياضي يٌقدم حزمة من المقترحات بشأن تجويد المٌنافسات الرياضية الوطنية خلال الموسم الكروي المقبل الرجاء الرياضي يٌقدم حزمة من المقترحات بشأن تجويد المٌنافسات الرياضية الوطنية خلال الموسم الكروي المقبل



 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib