ختام مٌخيب لفريق المغرب التطواني وموسم اتسّم بالنزاعات والأزمات المتلاحقة ومستقبل غامض
آخر تحديث GMT 00:03:53
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:03:53
المغرب الرياضي  -

1233

ختام مٌخيب لفريق المغرب التطواني وموسم اتسّم بالنزاعات والأزمات المتلاحقة ومستقبل غامض

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ختام مٌخيب لفريق المغرب التطواني وموسم اتسّم بالنزاعات والأزمات المتلاحقة ومستقبل غامض

ملاعب مغربية
الرباط - المغرب اليوم

ختام مخيب لموسم اتسم بالنزاعات والأزمات المتلاحقة لفريق المغرب التطواني، حيث لم تمنع تلك العوامل الفريق من الحفاظ على مكانته ضمن أندية الدرجة الأولى في البطولة الوطنية باحتلاله المركز التاسع بمجموع 35 نقطة.

يجسد الواقع المؤسف لفريق “الحمامة البيضاء” هذا الموسم واقع الأزمة التي ترزح تحتها كرة القدم الوطنية، خاصة على مستوى التسيير والتدبير الرياضي.

ففي الوقت الذي كان فيه الجمهور التطواني يمني النفس بتحقيق نتائج إيجابية تعوض خيبات المواسم الماضية، واجه الفريق سلسلة من التحديات الداخلية والخارجية التي أثرت بشكل مباشر على أدائه ونتائجه.
عدم القدرة على تسجيل اللاعبين الجدد

أقدم فريق المغرب التطواني، بقيادة اللجنة المؤقتة المكلفة بتدبير شؤون الفريق، على انتداب العديد من اللاعبين في المركاتو الصيفي السابق. من بين هؤلاء اللاعبين المخضرمين عبد الإله الحافيضي ومحسن ياجور والجناح الشاب عبد الله فرح.

لكن اللجنة المؤقتة فشلت في تأهيل اللاعبين الثلاثة، حيث رفضت العصبة الاحترافية تأهيلهم بسبب تجاوز “الماط” للسقف المالي المحدد للتعاقدات الصيفية، والذي يبلغ مليارا و600 مليون سنتيم. مما أدى إلى رحيل الثلاثي دون أن يخوضوا أي مباراة بقميص الفريق.
نزاعات مع اللاعبين حول المستحقات المالية

مثل العديد من فرق البطولة الوطنية، دخل المغرب التطواني في نزاعات مع العديد من اللاعبين بشأن المستحقات المالية. أبرز هذه النزاعات كان مع اللاعب السابق محمد كمال، حيث قضت لجنة النزاعات التابعة للعصبة الاحترافية بحكم يقضي بتسديد مبلغ 467 مليون سنتيم له. هذا الحكم زاد من تعقيد شؤون الفريق بشكل كبير.
خروج مخيب من كأس العرش

على الرغم من الأداء المتذبذب للفريق في البطولة، إلا أن كأس العرش شكل منارة أمل للجماهير، خاصة بعد الوصول إلى نهائي 2022 حيث كان المغرب التطواني قريبا من اللقب. بدأت مسيرة الفريق في كأس العرش بشكل جيد بتجاوز فريقي سطاد المغربي والشباب الرياضي السوالم، ليتواجه مع المغرب الفاسي في دور ربع النهائي.

وكانت هذه المباراة بمثابة فرصة ذهبية للفريق لتحقيق انتصار مهم ينعش آمال الجماهير، خاصة بعد عودة “فوندو نورطي”، الفصيل المساند للفريق، إلى التشجيع بعد خلافه مع اللجنة المؤقتة. ليخيب الفريق آمال جماهيره مرة اخرى وخرج من البطولة بعد هزيمة قاسية بنتيجة 4-2 على أرضه وبين جمهوره أمام المغرب الفاسي.
أزمة الرئيس السابق عبد المالك أبرون

تلقت إدارة اللجنة المؤقتة للمغرب التطواني صفعة من الرئيس السابق عبد المالك أبرون، الذي أقدم على الحجز على الحسابات البنكية الخاصة بخزينة الفريق، واتخذ جميع الإجراءات لمنع الإدارة من نقل ميزانية الفريق إلى حساب آخر.

جاء هذا الإجراء بسبب مبلغ يدينه الفريق لأبرون يصل إلى 700 مليون سنتيم، مما زاد من أزمات “الماط”، لكن تم لاحقًا الاتفاق بين أعضاء اللجنة وأبرون لفك النزاع.
تأخير في تسديد رواتب اللاعبين

بفعل الأزمات المالية التي عانى منها الفريق، لم تتمكن الإدارة المؤقتة للمغرب التطواني من تسديد رواتب اللاعبين لعدة أشهر، مما أدى إلى إضراب اللاعبين عن التدريبات مطالبين بمستحقاتهم العالقة.

ويعود السبب الرئيسي في عدم القدرة على تسديد رواتب حسب أحد أعضاء اللجنة المؤقتة إلى حجز الرئيس السابق عبد المالك أبرون على خزينة الفريق، مما أدخل النادي في أزمة خانقة.
رحيل ركائز الفريق

مع نهاية الموسم، سيفقد المغرب التطواني العديد من اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم مع الفريق، إذ لم تستطع الإدارة المؤقتة إقناعهم بالاستمرار بسبب عدم الاستقرار المالي والرياضي.

من أبرز هؤلاء اللاعبين لاعب الوسط المبدع هلال الفردوسي، الذي انضم إلى فريق الرجاء، والظهير الأيمن حذيفة المحاسني، الذي اقترب هو الآخر من الفريق “الأخضر”. مما سيستوجب على إدارة التطواني التحرك في المركاتو لتعويض رحيل هذه الركائز.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

العصبة الإحترافية تٌعلن عن إطلاق مسابقة جديدة تحت مسّمى كأس التميز انطلاقًا من الموسم الكروي القادم

الرجاء الرياضي يٌباشر استعداداته للمواجهة المنتظرة أمام مولودية وجدة في نصف نهائي كأس العرش

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام مٌخيب لفريق المغرب التطواني وموسم اتسّم بالنزاعات والأزمات المتلاحقة ومستقبل غامض ختام مٌخيب لفريق المغرب التطواني وموسم اتسّم بالنزاعات والأزمات المتلاحقة ومستقبل غامض



GMT 10:34 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

الدفاع الجديدي ينفصل عن مساعد المدرب

GMT 01:54 2014 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

نسعى لتقديم الأفضل ونتمنى من الجماهير دعمنا في البطولات

GMT 04:29 2014 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مذكرة التفاهم بين الرجاء والوداد تشمل ملعب محمد الخامس

GMT 01:13 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس الكوكب المراكشي يكشف تلقيه عروض من أندية بلجيكية

GMT 02:33 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

خلافنا مع رئيس الاتحاد المغربي إختلاف في وجهات النظر
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib