الطبيب النفسي يكشف حالة لاعبي ليستر قبل الحسم
آخر تحديث GMT 17:33:56
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:33:56
المغرب الرياضي  -

1259

الطبيب النفسي يكشف حالة لاعبي ليستر قبل الحسم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الطبيب النفسي يكشف حالة لاعبي ليستر قبل الحسم

لاعبو ليستر
الرباط-المغرب اليوم

يقترب ليستر سيتي من دخول تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز من أوسع أبوابه، حيث يتصدر المسابقة بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام مع تبقي 5 جولات من عمرها، لكن الطبيب البدني للنادي يؤكد أن اللاعبين لا يشعرون بأي ضغوط رغم اقترابهم من المراحل الحاسمة.

وفاز ليستر في مباراته الأخيرة يوم الأحد على سندرلاند 2-0 ليضمن الظهور في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنه يسعى لمواصلة الحلم وحسم اللقب الإنجليزي في الجولات المتبقية.

ورغم توقعات بإمكانية تأثر اللاعبين من حجم الضغوط الملقاة على عاتقهم، يؤكد الطبيب كين واي أن الفريق خال من أي أمور تدعو للقلق من هذه الناحية.

وقال في تصريحات لصحيفة "ذا تايمز" يوم الأربعاء: "لست رجلا منشغلا هذه الأيام، للأمانة كنت أكثر انشغالا في الفترة نفسها الموسم الماضي، كما استطعت الحصول على إجازة قصيرة الأسبوع الماضي دون الشعور بالذنب".

وأضاف: "كنت قلقا في مرحلة ما هذا الموسم حول ما إذا كان الضغط سيؤثر على اللاعبين، لكن بصراحة لم يؤثر إطلاقا، ليس وضعا مجهدا، سيكون مجهدا عندما تسمح له بأن يكون كذلك".

كما نوه واي إلى أن هداف الفريق جايمي فاردي يقوم بعمل ذهني مميز على أرض الملعب، ما سمح له بتسجيل 21 هدفا في الدوري هذا الموسم رغم أنه شكك في نفسه بعد توقفه عن التسجيل لفترة، لكن المعد البدني رفض أن يكون السبب في هذا الإنجاز.
 
وقال: "عانى جايمي قليلا من الناحية النفسية، كان يعرف تماما أنه قدم كرة قدم على أعلى مستوى في السابق، لكن عندما يتوقف المهاجم عن تسجيل الأهداف، فإن علامات استفهام تتشكل دائما في ذهنه".

وتابع: "العمل الذي أقوم به يكون محدودا مع حراس المرمى، وأكثر بقليل مع المدافعين ولاعبي الوسط، المهاجمون هم الذين أعمل معهم بشكل فردي دائما، وهذه حقيقة في كرة القدم، لكن سيكون أمرا مبالغا حصولي على الإشادة لما قدمه جايمي أو الفريق، أنا فقط ترس صغير في ماكينة تعمل جيدا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطبيب النفسي يكشف حالة لاعبي ليستر قبل الحسم الطبيب النفسي يكشف حالة لاعبي ليستر قبل الحسم



 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib