الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية
المنتخب المغربي

الرباط - المغرب اليوم

مع افتتاح سوق الانتقالات الصيفية، يترقب الجمهور المغربي الخطوات المقبلة لنجومهم، حيث يتوقع رحيل مجموعة من اللاعبين لخوض تجارب جديدة في أندية ودوريات مختلفة.

ويعود السبب في ذلك إما لعدم قدرتهم على فرض مكانتهم في فرقهم الحالية أو لرغبتهم في خوض تحديات أكبر في دوريات أكثر تنافسية لإبراز إمكانياتهم.

إبراهيم عبد القادر دياز

قدم إبراهيم لمحات جيدة مع ريال مدريد هذا الموسم، حيث ساهم في تسجيل 12 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة. رغم ذلك، أصبح الحصول على مكان أساسي في الفريق أكثر صعوبة بالنسبة لإبراهيم دياز، خاصة مع قدوم لاعبين مثل كيليان مبابي والواعد إندريك.

ومن المتوقع أن تضطر إدارة ريال مدريد لتسريح بعض اللاعبين، ومن بينهم إبراهيم، لتحقيق سيولة مالية جيدة. لذلك، قد تكون فكرة تغيير الأجواء مناسبة بالنسبة له، حيث يعتبر أرسنال ومانشستر يونايتد من أبرز الأندية المهتمة بضمه.

يوسف النصيري

بعد أربع سنوات قضاها يوسف النصيري مع إشبيلية، أحرز خلالها لقبي الدوري الأوروبي وسجل 51 هدفًا، ليترك بصمته في تاريخ الفريق الإسباني، يواجه النادي الآن مشاكل مالية تدفعه للتفكير في بيع عقد المهاجم المغربي، الذي ينتهي الموسم المقبل حيث أن النصيري لا يمانع فكرة الانتقال.

وأبدت العديد من الأندية اهتمامها بالتعاقد مع النصيري، أبرزها ويستهام بناء على توصية المدرب الإسباني جوليان لوبيتيغي، الذي يعرف جيدا إمكانيات اللاعب. كما أبدت أندية توتنهام وميلان اهتمامها به. ومع ذلك، يفضل إشبيلية بيع عقد النصيري إلى الدوري السعودي لتحقيق سيولة مالية أكبر، وفقا لما أكدته “هسبورت” سابقا.

سفيان أمرابط

بعد تجربة غير موفقة مع “الشياطين الحمر” على سبيل الإعارة من فريق فيورنتينا، حيث قضى سفيان أمرابط معظم فترات الموسم على مقاعد البدلاء، مما جعل ادارة فريق اليونايتد تقرر التخلي عن اللاعب. كما أكد المدير الرياضي لفريق فيورنتينا أن أمرابط ليس متحمسًا للعودة إلى الفريق الإيطالي، مما يجعل رحيله في المركاتو القادم أمرا حتميا.

ومن بين أبرز الفرق المهتمة بأمرابط، نجد نادي غلطة سراي الذي يلعب في صفوفه مواطنه حكيم زياش وسيشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بالإضافة إلى نادي ميلان الإيطالي الذي يعتبر أمرابط بديلاً مناسبًا للاعب الوسط الجزائري إسماعيل بناصر في حال رحيله عن الفريق.

بلال الخنوس

بعد أن قدم نفسه كلاعب واعد ومميز وترشحه لجائزة الفتى الذهبي السنة الماضية وأيضا فوزه بلاعب السنة في بلجيكا، تعتقد إدارة جينك البلجيكي أن “المركاتو” الحالي هو الوقت المناسب لبيع عقد اللاعب المغربي بلال الخنوس للاستفادة ماليًا. كما ستكون هذه الخطوة جيدة للخنوس للانتقال إلى دوري يحظى بمتابعة جماهيرية أكبر لإبراز إمكانياته.

وتعتبر أندية الدوري الألماني، مثل باير ليفركوزن ولايبزيغ، من أبرز المهتمين باللاعب المغربي الواعد. حيث تستثمر أندية “البوندسليغا” بشكل كبير في المواهب الشابة وتساهم في تطوير إمكانياتهم الفنية والجسدية، مما يتيح لهم الانتقال لاحقا إلى أندية الصفوة بمبالغ كبيرة.

نايف أكرد

خاض المدافع المغربي نايف أكرد موسما صعبا مع فريق ويست هام الإنجليزي، حيث تعرض لإصابات عديدة أثرت على مستواه وأدت إلى فقدانه مكانته الأساسية في صفوف الفريق. هذا التراجع جعل إدارة ويست هام تفكر بجدية في تسريح المدافع المغربي، الذي تلقى انتقادات لاذعة من الجماهير بسبب أدائه المتراجع.

ويعتبر الدوري السعودي إحدى الوجهات المحتملة لأكرد لاستعادة بريقه، إلا أنه لا يمكن استبعاد استمرار اللاعب مع “الهامرز”، خاصة مع قدوم المدرب الإسباني جوليان لوبيتيغي، الذي قد يجدد ثقته بالمدافع المغربي.

عبد الرزاق حمد الله

بالرغم من تقديمه موسما جيدا مع فريق الاتحاد السعودي، حيث سجل 29 هدفا وصنع 4 آخرين في جميع المسابقات، إلا أن عبد الرزاق حمد الله يفضل تغيير الأجواء في فترة الانتقالات بسبب المنافسة الشديدة مع الفرنسي كريم بنزيما في الفريق. إدارة الاتحاد لم تعترض على رغبته في الرحيل.

وأظهرت أندية الخليج، الرائد، الشباب، والفيحاء اهتمامًا كبيرًا باللاعب المغربي، وتتطلع للتعاقد معه في المستقبل القريب، مما يجعل هذه التجربة الثالثة لحمد الله في الدوري السعودي بعد خوضه تجارب مع فرق النصر والاتحاد.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

ريال مدريد يضع شرطه للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ

تقارير تٌوضح أن ميلان مٌهتمًا بالتعاقد مع المغربي يوسف النصيري في الميركاتو الصيفي

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

صراع المٌكافآت بين حكيمي وزملائه مع إدارة باريس سان…
تعديل جديد لـ الفيفا يمنع انتقال أي لاعب من…
ملاعب المغرب تستقبل 13 منتخبًا و9 مباريات في تصفيات…
وزير الرياضة المصري يٌعلن قيمة مٌكأفاة الفوز بالميدالية الذهبية…
تن هاغ يُعلن أن فريقه مانشستر يونايتد غير مؤهل…

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

المملكة المغربية تٌنافس الملف الإسباني على احتضان المباراة النهائية…
أزمة في المنتخب الفرنسي بسبب قناع مبابي
بعد واقعة سيلفي كريستيانو رونالدو يويفا يٌعلن عن تشديد…
مدرب المنتخب الفرنسي يرفض تأكيد مشاركة مبابي أمام بولندا

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة

تعديل جديد لـ الفيفا يمنع انتقال أي لاعب من…
ملاعب المغرب تستقبل 13 منتخبًا و9 مباريات في تصفيات…
وزير الرياضة المصري يٌعلن قيمة مٌكأفاة الفوز بالميدالية الذهبية…
تن هاغ يُعلن أن فريقه مانشستر يونايتد غير مؤهل…
منتخب الفوتسال يحّتل المركز السادس في تصنيف الاتحاد الدولي…