الرئيسية » جديد عالم الديكور
حديقة منزلية أكثر اخضرارًا وصديقة للبيئة

لندن ـ كاتيا حداد

يرغب جميعنا في أن تكون حديقة منزلة أكثر اخضرارًا وانتعاشًا دائمًا، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة، فنحن لدينا الزهور الجميلة والتي غالبًا ما ينطفئ رونقها بسبب المواد الكيميائية والأواعي البلاستيكية التي لا يمكنها أن تتحل لمدة تصل إلى 400 عام. 

وكانت الكاتبة سالي نيكس تلجأ للحد من البلاستيك في حديقة منزلها المليئة به من خلال شراء الطين فقط أو الأواني القابلة للتحلل، وأنشأت موقع "Gardening Without Plastic" على شبكة الإنترنت، "gardeningwithoutplastic.com" لتبادل النصائح معها، ويقدم  متجر نباتات "Hairy Pot Plant Company" في لندن الأعشاب ونباتات الحديقة في أواني قشر جوز الهند القابلة للتحلل، فقط ما تقوم به هو زرعها في التربة أو في حاوية أكبر، وعاء قابل للتحلل، قشر الجوز سوف يتعفن في نهاية المطاف. 

 

 

ويمكنك شراء أواني جوز الهند القابلة للتحلل من الإنترنت من متجر "thenaturalgardener.co.uk"، ويقدم كيسًا من 15 أوعية صغيرة، مثالية لبذر نباتات الربيع، بسعر 3.75 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى التسليم في اليوم التالي. ويمكن استخدامها على الشرفة، أيضًا، كما أن الأواني الأكبر قطرها 24 سم وهي مثالية للزهور والأعشاب والطماطم والبطاطا أو الكورجيت ويقدمها المتجر بسعر 13.50 جنيه إسترليني. 

وتقترح سالي نيكس، إعادة استخدام الأواني البلاستيكية التي نمتلكها في تزيين الحديقة، أما الأواني التي لا يمكنك استخدامها مرة أخرى فيمكن العثور على أقرب نقطة إعادة تدوير للبلاستيك من خلال "recyclenow.com"، وهناك الكثير من الأفكار السهلة الأخرى التي يمكن من خلالها الحصول على حديقة أكثر اخضرارًا، وتقول نيكس "تعرف على نسبة النيتروجين بالتربة والفوسفور ومعدل حمضيتها إضافة إلى بعض العوامل الأخرى بواسطة الأدوات المخصصة لاختبار التربة. تساعدك تلك الاختبارات على اكتشاف العناصر المهمة التي تفتقر إليها تربتك لزراعة الحشائش الخضراء".

وهناك الكثير من الحلول للآفات والأعشاب الضارة في متجر "Bob's" ، والذي يقدم سلسلة من الأدلة التي كتبها خبير البستنة العضوية بوب فلويردو. من التعشيب دون الكيماويات إلى الآفات الخضراء البسيطة ومكافحة الأمراض، وهذه الكتب الصغيرة هي مليئة بنصائح هامة خاصة للتغلب على الأعشاب الضارة، وأضافت نيكس "قد تحتاج تربتك بعض المقويات لتعزيزها حتى يتم زراعة الحشائش بها كما يمكنك أن تحصل من متجر أدوات الزراعة أو الجمعية الزراعية على المقويات التي تحتاجها لزراعة حديقتك كما يجب.

 

 

قم بتوفير كمية كافية من العناصر الغذائية لتربتك... يعد هذا الأمر هامًا للغاية لكي تحصل على حشائش خضراء، واختتمت نيكس نصائحها "ستتمكن من تصحيح المشاكل التي تنتج عن استخدام الأسمدة بالاعتماد على تلك العناصر، حيث تمد التربة بالعديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها على المدى الطويل كما انك لست مضطرًا لاستخدام المواد الكيميائية قوية التركيز أو السامة لتسميد ترتبك؛ فالسماد العضوي لديه القدرة على مكافحة الحشائش الضارة والحشرات والأمراض، خاصة عند زراعتك المحاصيل المحلية الأكثر صلابة".

 

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

صيحات جديدة لمنازل عصرية تتميز بجراءتها وتناسق ألوانها
أفكار ونصائح مُفيدة في اختيار غرف نوم عصرية
تعرفي على أجمل الألوان الأساسية لديكورات المنزل في 2019
8 أفكار ذكية لإعادة تدوير القطع غير المُستخدمة في…
أفضل الطرق للاستفادة من أواني النباتات الفخارية المحطمة

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
الهدف الرقم 901 لـ كريستيانو رونالدو يقود البرتغال لتجاوز…
كريستيانو رونالدو يصف الفوز بأمم أوروبا مع البرتغال وكأنه…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة