الرئيسية » جديد عالم الديكور
بعض الحيل المستخدمة لبيع المنازل بسعر أغلى

لندن - سليم كرم

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بعض الحيل التي يستخدمها المصمَمون أثناء بيع المنازل بهدف الحصول على سعر أعلى، والتي يمكن أن يفعلها الانسان بنفسه، بميزانية تناسب جميع أنواع المنازل، حيث تساعد هذه الاقتراحات على إعطاء المنزل لمسة من الترف، والتي تهدف إلى جذب انتباه المشترين المحتملين، لجعلهم يتخيلون أنفسهم يعيشون في هذا المكان الجميل.
 
وتشمل هذه الاضافات عرض مجموعة من الكتب الفاخرة على طاولات القهوة أو الطاولات الجانبية والرفوف في غرفة المعيشة، الى جانب الشموع المعطرة وخصوصًا في الحمام وغرفة المعيشة وغرفة النوم الرئيسية، كما يشمل ذلك تعديل على الاضاءة لتبدو الغرف أكثر اشراقا، مع اضافة القليل من العناصر الفنية المختارة على الجدران، والإكثار من صور العائلة التي تضفي المزيد من الحميمية، وإذا تطلب الأمر يتوجب تغيير الستائر الى ألوان متوهجة وتصاميم مزخرفة، وتعتبر النباتات والزهور بالغة الأهمية لإضفاء اللون والدفء على الغرف، هذا الى جانب المجلات والصحف والاكسسوارات، والسجاد الفاخر.
 
ويتوجب على البائع الاعتناء بغرف النوم الرئيسية كثيرا عند عرض منزله للبيع من خلال استخدام ملاءات قطينة ووسائد مريحة، وإضافة عنصر من الموسيقى ذات الصوت المنخفض عند استضافة الشاري.
 
ويعتبر اعادة ترتيب المنزل وإضافة بعض العناصر واستخدام بعض الحيل من أهم الممارسات التي يجريها مصممي منازل مشاهير هوليوود قبل عرضها للبيع، وأصبحت هذه الممارسات تأخذ شعبية أكبر في بريطانيا وتحديدًا في لندن، حيث تمكنت من تحقيق بعض الأرقام المرتفعة. حيث تشير وكالة العقارات روكسون أن 5% من المنازل الفاخرة التي بيعت في الأربع أعوام الماضية استخدمت مصمم منازل قبل طرحه للبيع، فيما وصلت النسبة في هذا العام الى 30%، ويساعد المصمم والتصميم على عرض البيت بأفضل طريقة من خلال اعادة ترتيبه وتقديم أعمال فنية مختارة بعناية وشموع وكثب، وعادة ما تستغرق هذه العملية أسبوعين، وتصل الاكسسوارات المضافة الى 100.
 
وأكد مدير "روكسون" بيكي فاتمي "يعتبر تصميم المنزل مهم جدا في سوق العقارات الفاخرة الأميركي، فمعظم زبائننا من كبار الشخصيات والمشاهير ممن عاشوا في أميركا الشمالية يقدرون قيمة تصميم المنزل". ويتابع، "وفي بعض الأحيان قمنا بإضافة 400 عنصرًا جديدًا من الاكسسوارات مثل الشموع المعطرة وملاءات القطن المصري وبساتين الفاكهة لإحدى العقارات لرفع سعرها".
 
وبدأ اعادة تصميم المنزل في ولاية كاليفورنيا في التسعينات مع اعادة تصميم غرف مشاهير هوليوود والأشخاص المهمين، وأجنحة الفنادق والمنازل لتحضيرها لجلسات الصور والمقابلات الاعلامية، وفي فترة الركود العالمي استخدم المفهوم كأداة مفيدة في سوق المساكن الفاخرة في كاليفورنيا التي انتقلت الى تيار تسويق العقارات في جميع أنحاء أميركا.
 
وأوضح بكي، "بدأت لندن في اللحاق في المفهوم وتقديره أكثر، وخصوصًا في المنازل الفاخرة". حيث عرضت روكستن مؤخرًا منزل في ماريليبون كان معروضًا في السوق مقابل أربعة مليون جنيه استرليني، مكون من ثلاث غرف نوم تقريبا وبمساحة 2000 قدم مربع، ويضم ما مجموعه 40 اكسسوار والورود في عمليه استغرقت يوما ونصف لإنهائها. حيث لا يقتصر مفهوم اعادة تصميم المنزل قبل بيعه على الممتلكات الواسعة. وتمكنت "روكستون" من عرض شقة استديو مساحتها 400 قدم مربع في لندن، وتبلغ قيمة اعادة تصميم المنزل بين 0.25% و1% من قيمة العقار فقط. 

 

View on moroccosports.net

أخبار ذات صلة

صيحات جديدة لمنازل عصرية تتميز بجراءتها وتناسق ألوانها
أفكار ونصائح مُفيدة في اختيار غرف نوم عصرية
تعرفي على أجمل الألوان الأساسية لديكورات المنزل في 2019
8 أفكار ذكية لإعادة تدوير القطع غير المُستخدمة في…
أفضل الطرق للاستفادة من أواني النباتات الفخارية المحطمة

اخر الاخبار

العثور على مصاحف وسط القمامة في المدينة المنورة و"الشؤون…
تفاصيل مُثيرة عن حقيقة اختطاف فتاة قاصر من مطار…
نهاية مأساوية لأخ حاول فضّ عراك بين شقيقه وشخص…
شاب يسلم نفسه إلى شرطة تطوان بعدما ذبح خليلته…

فن وموسيقى

ناهد السباعي ترفض قطعيًا أن تكون الزّوحة الثّانية
إليسا تعود لصديقاتها من جديد وتُمارس تمارينها الرياضية
الفنان أحمد عز يفتح صندوق أسراره وجديد أعماله
جمال سليمان يشيد بالترحيب بالسوريين المقيمين في مصر

أخبار النجوم

سُميَّة الخشاب تُقرِّر العودة إلى السينما بفيلم وسيناريو جديد
محمد الشرنوبي يتجاهل الحديث عن خطوبته من سارة الطباخ
طليقة وائل كفوري تستعرض جمالها وتكسر الحصار
حسن الرداد يُكشف كواليس مسلسه الرمضاني "الزوجة 18"

رياضة

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
الهدف الرقم 901 لـ كريستيانو رونالدو يقود البرتغال لتجاوز…
كريستيانو رونالدو يصف الفوز بأمم أوروبا مع البرتغال وكأنه…

صحة وتغذية

احذر إهمال ارتفاع ضغط الدم ولا تتجاهل علامات الوجه
دراسة تؤكد أن الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بـ"الربو"
بريطانيّة تُنقذ حياة ابنها بعد أن لاحظت إحمرارًا على…
لصقة من جلد الإنسان تحدث ثورة في علاج القلب

الأخبار الأكثر قراءة